الشعر حياة قبل أن يكون كتابة..في سماء تدوينات معبرة مشتركة -هريوى عبدالرحيم وعلال حبيبي وعلال أب أشرف الجعدوني
تلك صورة جميلة للشعر.وما كان في يومه العالمي كي يلبس ثيابه الجديدة ،ويفرح لولا طينة من الشعراء والشواعر ليسوا ولسن بالضرورة بأسماء ولا هم ؛ ولا هن في بروج عالية ،ولا لتواجد فلكلوري عبر صور ولا ظلال من وجوه عبر تماثيل رمزية،ولكن بتلك القلوب المطمئنة بنثر الشعر، رذاذ البحر،في كل فجر من نيسان وأزهار وأعشاب وتغاريد عصافير عبر فرحة كبرى بفصل ربيع خرافي جميل ، أو على أزهار عطشى على شرفات منازل الشعراء..
الشعر روح ويتواجد حيثما نتواجد ..
ولا نكتبه كما يعشقه الآخرون بل كما نريد صناعته نحن..
لذلك في مصنع الشعر هي قلوب الشعراء.ودورة دمه تحمل كوريات لا يحملها إلا دم الشعراء والشواعر أنفسهم وأنفسهن..

عبد الرحيم هريوى
….”ولكني تعبت من السفر”…هنا سر الحمولة…شحنُُ وشُحنات لاتنتهي،لعله “سيزيف” يحشر أنفه في العبارة ،ولعله “أيوب” إن شئت الاستعارة،ولعلها تلك السحب العابرة ؛مفرغة أو عامرة،أو هم الورى أعيتهم الخصاصة ففروا من “قَسْوَرَة”…
تحية للعزيز النابش في غور الفكرة، النابس ببنت عِبرة..!!

علال حبيبي
الشعر حياة قبل أن يكون كتابة ، الشعر إحساس ..مشاعر..وجدان ..الشعر روح يمتلكها الشاعر الذي يتذوق السعر ، وليس من لا يرى في الشعر إلا مجرد كلمات يبوح بها شكلا بلا روح ..
الشعر موهبة لا يمتلكها الجميع .. ومن تم يجب علينا أن نفرق بين الشاعر كشاعر وبين من يكتب الشعر محافظا على الإيقاع الفني للكتابة الشعرية فقط . إذ الشاعر يجعل من الحرف روحا .. يعبر عما يعيشه هو نفسه ،وليس كالمصور الذي يلتقط صور فوتوغرافية بلا روح ،ومن هنا يطرح الإشكال الكبير..؟

علال أب أشرف الجعدوني
Share this content:






