الكتاب هو الصديق الذي لا يخون، والمعلم الذي لا يكلّ، ومستودع الحكمة. وصفه الأدباء بأنه “الجليس الذي لا ينافق، والمفيد الذي لا يملّ”.

لقد تغنى به المفكرون والفلاسفة عبر التاريخ، وإليك أبرز ما قيل في مدحه:

  • الجاحظ: “الكتاب هو الذي إن نظرت فيه أطال إمتاعك، وشحن طباعك، وبسط لسانك… ويطيعك بالليل كطاعته بالنهار”.
  • فرانسيس بيكون: “القراءة تصنع إنساناً كاملاً، والمشورة تصنع إنساناً مستعداً، والكتابة تصنع إنساناً دقيقاً”. //عبر اقتباسات مفيدة

صورة اقتنصتها من موقع الوصل الاجتماعي الفيس بوك وتحمل كل المعاني والعبارات وبدون تدوين لوصف عبر شتى الكلمات ..إنه سوق الكتاب الذي افتقدناه فوق جغرافية مدننا في أي سوق أسبوعي هناك في رحبة لا يزورها إلا الفئة التي تربطها بالكتاب صداقة ووفاء..

هذا الكتبي وهو يبتسم في وجه الحياة واتخذ من قلعته مكانا مثيرا يطل منه علينا عبر ابتسامة تحمل صورة من يعيش من زمان طويل بين رعاياه في مملكة الكتاب ..

الكتاب هو جواز سفرنا الذي نحطم عبره كل الحدود ..وعبره نتواصل مع شعوب الأرض ..ونتعرف على تقاليد وعادات وطقوس حياة الناس..

Share this content: